يوم مفتوح لطلاب الجولان في كلية تل حاي الأكاديمية

تل حاي

شهد اليوم المفتوح الذي أقامته كلية تل حاي الأكاديمية يوم أمس الأحد  لطلاب الجولان المعنيين في التسجيل للتعليم الجامعي إقبالاً كبيراً، حيث استفاد العشرات منهم  من شرح مفصل للإمكانيات المفتوحة أمامهم، والتسهيلات التي تقدمها الكلية خصيصاً للطلاب القادمين من الجولان.

وتعتبر كلية تل حاي الأكاديمية المكان الأكثر جاذبية للكثير من طلاب الجولان منذ بدء الأحداث في سوريا قبل أكثر من ثلاثة أعوام، وذلك بسبب قرب الكلية والتسهيلات التي تقدمها الكلية للطلاب القادمين من الجولان.

تل حاي عمير ادري
عمير إدري، مدير التسويق في كلية تل حاي الاكاديمية

وعن ذلك يقول السيد عمير إدري، مدير التسويق في الكلية:

“لقد قمنا هذا العام بمجموعة فعاليات لجذب الطلاب إلى الكلية، اختتمناها بهذا اليوم المفتوح المخصص لطلاب الجولان حصراً، وقدمنا لهم شرحاً عن الإمكانيات المفتوحة أمامهم في الكلية، وما عليهم فعله لكي يتم قبولهم للاختصاص الذي يرغبون به، بالإضافة إلى حل لمشكلة اللغة التي تعتبر حاجزاً للبعض منهم”.

وأضاف السيد عمير:

“تعتبر كلية تل حاي اليوم من أفضل الكليات الأكاديمية في البلاد، حيث تعلم أكثر من 20 اختصاصاً للشهادتين الأولى والثانية (BA+MA)، من أهمها علوم الكمبيوتر، علوم التغذية، بيوتكنولوجيا، العمل الاجتماعي، التربية، وغيرها من الاختصاصات المطلوبة اليوم في سوق العمل.

ما يميز كلية تل حاي أنها تقدم حضناً دافئاً لطلابها وتعاملهم بتميز، حيث تصبح العلاقة بين الطالب والكلية علاقة مباشرة وشخصية، فتعطي لهم الحلول الشخصية لمشاكلهم التعليمية، وتقدم لهم فرص العمل وهم لا يزالون على مقاعد الدراسة، وهذا من أهم الأمور التي يطمح إليها الطالب، فيكون جاهزاً بعد التخرج مباشرة لدخول سوق العمل مع خبرة جيدة.

السمعة الجيدة التي تتمتع بها الكلية تخول الخريج من متابعة تعليمه للدرجات العليا في أي جامعة يريد في البلاد أو خارجها”.

تل حاي عبد الحليم زعبي
عبد الحليم الزعبي – مستشار في كلية تل حاي

أما السيد عبد الحليم الزعبي، المستشار في الكلية، فيقول أن الطلاب العرب يتمتعون في كلية تل حاي بمعاملة ممتازة:

“تسود في الكلية أجواء إيجابية بين الطلاب اليهود والعرب، وذلك ناتج عن السياسة الممنهجة التي تتبعها الكلية بهذا الخصوص.

يشعر الطالب العربي في تل حاي أنه في بيئته، حيث يعطى مجموعة تفضيلات لمساعدته على القبول للدراسة والتأقلم في اجواء الكلية. ولهذه الغاية أقيم في الكلية مركز السلام والديمقراطية الذي يرأسه الدكتور يوسف جبارين، حيث من أهم المهام الموكلة له تقديم مساعدات في شتى المجالات للطلاب العرب، بما فيها استشارة وتوجيه والمساعدة في الحصول على منح دراسية. بكلمات اخرى ازالة جميع العقبات التي قد تعترض الطالب من لحظة تسجيله للتعليم، أثناء تعليمه، وحتى انهاء الدراسة بنجاح. ويكفي أن نعرف أن تل حاي هي الكلية الجامعيه الوحيدة في إسرائيل التي فيها هذا العدد من رؤساء الأقسام العرب، وفي مواضيع مركزية ومهمة.

يحصل الطالب العربي على 25% إضافة وقت خلال الامتحانات، وذلك تفهما ً من الجامعة أن الطالب يقدم الامتحان بلغة ليست لغة الأم بالنسبة له، كذلك يحصل الطالب العربي على ساعات استشارة لمساعدته على تجاوز المشاكل التعليمية وغيرها، بالإضافة إلى المساعدة في الحصول على منح دراسية مالية (מלגות)”.

تل حاي

تل حاي

تل حاي

+ -
.