1191 فلسطينيا قتلوا منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة

أعلن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينيّة أشرف القدرة أن العدد الاجمالي للقتلى الفلسطينيين الذين سقطوا في العملية العسكرية الإسرائيلية التي بدأت منذ 8 تموز (يوليو) على قطاع غزة ” ارتفع الى 1191 واكثر من 7000 جريح حتى اللحظة”.

وأشار إلى مقتل ثلاثة مواطنين اليوم الثلثاء في غارات إسرائيلية استهدفت بلدة بني سهيلا في خان يونس جنوب القطاع، بالإضافة إلى مقتل 13 آخرين في جباليا.

 

القاهرة تستضيف وفداً فلسطينياً موحداً لبحث التهدئة في غزة

 

قررت القيادة الفلسطينية بالتوافق مع حركتي “حماس” و”الجهاد” أن يتوجه وفد موحد يمثل الجميع الى القاهرة لبحث التهدئة في غزة ووقف العدوان الإسرائيلي.

وأُعلن ذلك في مؤتمر صحافي لأمين سر اللجنة التنفيذية لـ “منظمة التحرير” الفلسطينية ياسر عبد ربه، في رام الله وسط الضفة الغربية بعد ظهر الثلثاء.

وقال عبد ربه إن “القيادة الفلسطينية قررت بالتوافق مع حركتي حماس والجهاد، توجه وفد فلسطيني موحد الى القاهرة، وهذا دليل إضافي على وحدة الموقف والصف الوطني الفلسطيني”، وأشار الى أن “هذا الوفد سيكون تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطيني ممثلة برئيسها أبو مازن (محمود عباس)”.

وأضاف عبد ربه أن “القيادة الفلسطينية وبعد اتصالات ومشوارات مع قيادة حماس والجهاد، تعلن باسم الجميع الاستعداد لوقف فوري لإطلاق النار وهدنة إنسانية لمدة 24 ساعة”، مؤكداً ان “هناك اقتراح من الامم المتحدة بتمديد هذه الهدنة الى 72 ساعة، ونحن نتعاطى إيجابياً مع هذا الاقتراح”.

وتابع عبد ربه اننا “ندعو كل الجهات العربية والدولية لمساندة هذا الموقف الإيجابي، ونحمل اسرائيل كل المسؤولية عن تباعات رفض هذا المقترح، بعد ان توافقت عليه جميع القوى والفصائل الفلسطينية”.

واضاف عبد ربه اننا “نحمل حكومة إسرائيل كامل المسؤولية عن جرائم الحرب التي تواصل ارتكابها ضد شعبنا في قطاع غزة”.

 

 

+ -
.