20 صاروخاً تطلق من سوريا على مواقع عسكرية إسرائيلية في الجولان وإسرائيل ترد

» جولاني - 09/05/2018

1

سمعت عند منتصف الليل في قرى الجولان أصوات انفجارات قوية، تلاها دوي صفارات الإنذار ثم سمع هدير طائرات حربية في السماء.

مصدر عسكري سوري قال: “إن دفاعاتنا الجوية أسقطت عشرات الصواريخ الإسرائيلية المعادية ومنعت معظمها من الوصول إلى أهدافها بينما استطاع بعضها استهداف عدد من كتائب الدفاع الجوي والرادار ومستودع ذخيرة”.

الناطق العسكري الإسرائيلي قال أن 20 صاروخاً أطلقت من قبل فيلق القدس في سوريا على مواقع عسكرية إسرائيلية أمامية في الجولان، وأن إسرائيل نفذت قصفاً مدفعياً على موقع للجيش السوري في مدينة البعث قرب القنيطرة.

وفي الصباح أضاف الناطق الإسرائيلي في بيان آخر له، أن سلاح الجو الإسرائيلي قام خلال الليل بأكبر عملية له منذ عقود، وأن المقاتلات الإسرائيلية “أعارت ليلاً على عشرات أهداف عسكرية تابعة  لفيلق القدس الإيراني داخل سوريا، تم خلالها مهاجمة  مواقع استخبارية إيرانية يتم تفعيلها من قبل فيلق القدس، مقرات قيادة لوجستية تابعة لفيلق القدس، مجمع عسكري ومجمع لوجيستي تابعيْن لفيلق القدس في الكسوة، معسكر إيراني في سوريا شمال دمشق، مواقع لتخزين أسلحة تابعة لفيلق القدس في مطار دمشق الدولي، أنظمة ومواقع استخبارات تابعة لفيلق القدس، موقع استطلاع ومواقع عسكرية ووسائل قتالية في منطقة فك الاشتباك، كما تم تدمير المنصة التي أطلقت منها الصواريخ باتجاه إسرائيل الليلة الماضية”، بالإضافة إلى خمس منصات صواريخ سورية مضادة للطيران أطلقت نبرانها باتجاه الطائرات الإسرائيلية.

وأوضح البيان  أن الحياة في الجولان عالدت إلى طبيعتها وأن الدوام الدراسي والأعمال الزراعية تحرى كالمعتاد. كما سيتم السماح يتجمهر حتى 1000 شخص في المناطق المفتوحة في هضبة الجولان.

https://www.youtube.com/watch?v=nmxUVm1Uz_w

https://www.youtube.com/watch?v=Eac3ew8HC-o

x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول