80% نسبة النجاح في امتحانات البجروت في ثانويات الجولان

» جولاني - 19/07/2018

IMG_0960-Masada-High

ثانوية مسعدة

أطلقت وزارة التربية والتعليم يوم أمس تطبيقها الجديد على الانترنت والذي يبين المستوى التعليمي بصورة دائمة للمدارس. وبحسب هذا التطبيق فإن المدارس الثانوية في الجولان تتمتع بمستوى جيد وتبلغ نسبة النجاح في امتحانات البجروت قرابة 80% من طلابها، وهو ما يزيد بـ 12% عن المتوسط العام لنسبة النجاح العامة في امتحانات البجروت في إسرائيل.

Bagroot

جدول يبين معطيات مهمة حول نتائج وجودة شهادة البجروت

تتصدر القائمة ثانوية مسعدة بنسبة نجاح بلغت 80.2%، تليها مجدل شمس بنسبة نجاح 79.8% ثم الغجر بنسبة 79.4%، أما ثانوية بقعاثا فلا تتوفر معطيات في التطبيق، ويبدو أن السبب كون المدرسة جديدة.

أما بما يخص مقياس جودة شهادة البجروت فتحتل ثانوية مجدل شمس الصدارة بنسبة حاصلين على شهادة بجروت بتفوق بلغت 6%، تلتها الغجر بنسبة 2.9% ثم مسعدة بنسبة 1.1%.

ثانوية مجدل شمس

ثانوية مجدل شمس

وفي مقاييس الجودة الأخرى أيضاً احتلت ثانوية مجدل شمس المركز الأول، وذلك في نسبة المتقدمين لامتحانات البجروت في مادتي الرياضيات واللغة الانجليزية بسمتوى عالٍ، وهما مقياسان معتمدان أيضاً لقياس جودة شهادة البجروت. فنسبة الحاصلين على شهادة بجروت مع مستوى 5 وحدات رياضيات بلغت في مجدل شمس 24.4%، وفي الغجر 20.6%، بينما في مسعدة 13.9%.

z

المدرسة الثانوية في الغجر

نسبة الحاصلين على شهادة بجروت مع مستوى 4 وحدات تعليمية في الرياضيات بلغت في ثانوية مجدل شمس 29.2%، في الغجر 23.5% وفي مسعدة 18.2%.

نسبة الحاصلين على شهادة بجروت مع مستوى 5 وحدات تعليمية في اللغة الانجليزية بلغت في ثانوية مجدل شمس 34.5%، في الغجر 32.4% وفي مسعدة 22.5%.

نسبة الحاصلين على شهادة بجروت مع مستوى 4 وحدات تعليمية في اللغة الانجليزية بلغت في ثانوية الغجر 47.1%، في مسعدة 44.9% وفي مجدل شمس 36.9%.

 

وبصورة عامة فإن مستوى المدارس في الجولان تقدم بصورة ملحوظة في السنوات الأربع الأخيرة، حيث ارتفعت نسبة الحاصلين على شهادة البجروت الكاملة في مجدل شمس مثلاً من 48% إلى 79.8%، وهي نسبة نجاح جيدة جداً مقارنة بالوسط العربي في إسرائيل، وتفوق المتوسط مقارنة بالوسط اليهودي، ولكن ذلك يجب أن لا يمنع القائمين على المدارس من تطوير العملية التعليمية في مدارسنا والحصول على نتائج أفضل.

 

علّق على المادة:

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

* إقرأ شروط التعقيب في الموقع

x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول