حضور ملفت ومعرض مميز للجولانية رندا مداح في باريس

1

افتتح مساء الأربعاء في صالة غاليري يوروبيا في باريس معرض “رصاص على ورق” للفنانة الجولانية رندا مداح. يجسد المعرض، الذي يشمل مجموعة لوحات رصاص رسمتها رندا خلال العام الماضي، المأساة التي يعيشها السوريون، وذلك في رؤية لا تغلّب جمالية اللوحة على حقيقة الواقع المرير، بل تستنبط من هذا الواقع طريقاً لتصوير وحشية المأساة والبؤس الذي تخلفه الأحداث المؤلمة في سوريا.

غصت صالة المعرض وامتلأت بالحضور من السوريين اللاجئين والمغتربين ومن العرب والفرنسيين. وقد برز من بين الحضور الفنان سميح شقير والفنان فارس الحلو، الكاتب صبحي حديدي والكاتب اللبناني زياد ماجد، المخرجة هالة العبدالله، الشاعرة والمخرجة هالا محمد، الشاعر جولان حاجي، المخرج الفرنسي سيفان هاليفي، الموسيقي الفلسطيني يوسف حبيش والفنان أحمد داري، إضافة إلى حشد كبير من الفنانين والمهتمين.

من بين الأعمال المعروضة في صالة غاليري يوروبيا، التي تديرها السورية ندى كرامة، لوحة “نقلاُ عما قالته زوجة أحد الشهداء”، وهي جدارية رصاص على ورق بقياس 150*250، استلهمت الفنانة رندا مداح عملها هذا من نص كتبته زوجة أحد الشهداء السوريين، للتعبير عن الوجع الذي خلّفه استشهاد زوجها وعن الفراغ الذي يؤسسه الغياب.

يستمر المعرض لغاية 10-7-2015

الصور من صفحة غاليري يوروبيا

Untitled-9

Untitled-31

Untitled-2

Untitled-3

Untitled-5

Untitled-6

Untitled-7

Untitled-8

Untitled-10

Untitled-4

تعليقات

  1. رندا الف مبروك وكثير حلو وعطول بنجاح يارزقه منفتحر فيكي وهاذا مش غريب عليكي وبلتوفيق

  2. كل الاحترام رندا والف مبروك وانشالله من نجاح لنجاح ..كثير حلو .. منفتخر فيكِ

التعليقات مغلقة.

+ -
.