المغرب يخسر أمام إيران وإسبانيا تتعادل مع البرتغال

لعنة الكرات الثابتة تصيب المنتخبات العربية وإيران تكرر سيناريو مصر والأوروغواي وتسرق الفوز من عيون المغاربة في نهاية المباراة.

لقاء قوي جداً اتسم بالسرعة والحماسة، جمع ما بين منتخب أسود الأطلس المغربي وما بين المنتخب الإيراني من بلاد الفرس. الشوط الأول شهد سيطرة تامة من قبل المغاربة الذين هددوا المرمى الإيراني في أكثر من مناسبة منذ الدقائق الأولى. وتمييز المغربيون بالأداء القوي والسريع وبالتمريرات القصيرة المتقنة، مستغلين بذلك سرعة الجناح الأيمن نور الدين أمرابط، الذي شكل خطراً كبيرا على المرمى من خلال اختراقاته السريعة من الجهة اليمنى.

https://www.youtube.com/watch?v=pf3u7QZ0ROk

من جانبه، اكتفى المنتخب الإيراني بالدفاع في مناطقه محاولاً الخروج إلى الهجمات المرتدة السريعة، والتي كادت أن تسفر عن هدف التقدم لولا تألق الحارس المغربي منير المحمدي في الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الأول.

مع انطلاق الشوط الثاني تحسن مستوى المنتخب الإيراني وتمكن من كسب العديد من الثنائيات في وسط الميدان، مصعبا بذلك الأمور على منتخب المغرب الذي لم يتمكن من خلق الفرص الخطيرة إلا في الدقائق الأخيرة، بعدما سدد بوسوفيا كرة من الهواء تمكن الحارس الإيراني علي بيرنفاند من أبعادها.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع أنهار منتخب المغرب كلياً، وكانت نهاية أسود الأطلس مأساوية بعدما أبعد عزيز بوهدوز الكرة برأسه لتدخل مرماه بالخطأ.

وقال كابتن المنتخب الايران مسعود شجاعي كما رأيتم لقد كنا متحمسين جدا من أجل الفوز. ندرك تماماً أن المغرب منتخب قوي جداً، ولكنني أعتقد بأننا استحقينا النقاط الثلاثة في نهاية المطاف. سنجهز أنفسنا جيداً للمباراة الصعبة أمام إسبانيا”.

 

https://www.youtube.com/watch?v=nb1gdua4Cl8

 

 

 البرتغال- اسبانيا

ديربي شبه الجزيرة الإيبيرية واللقاء الأقوى في المونديال في دوري المجموعات ما بين إسبانيا والبرتغال

الدقائق الأولى من المباراة كانت برتغالية بكل جدارة، وسرعان ما تحصل النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو على ركلة جزاء تمكن من ترجمتها لهدف من تسديدة متقنة على طريقته الخاصة.

بعدها استفاق منتخب الماندور الإسباني شيئا فشيئاً، وتمكن من السيطرة على وسط الميدان وإجبار البرتغال على التراجع إلى مناطقه الدفاعية. وفي الدقيقة 24 تمكن مهاجم أنلتيكو مدريد دييغو كوستا من تعديل النتيجة لصالح منتخب اللاروخا، بعدما تلاعب بالدفاع البرتغالي في لقطة أثارت العديد من الشكوك بسبب ارتكاب كوستا لخطأ على مدافع البرتغال بيبي.

بعدها استمرت اسبانيا بالسيطرة على الكرة التي وصلت في نهاية المطاف إلى إيسكو الذي سدد كرة صاروخية ارتطمت بالعارضة.

من ناحيته، حاول منتخب البرتغال السيطرة على مناطقة الدفاعية والخروج إلى الهجمات السريعة القاتلة، مستغلاً سرعة صاروخ ماديرا البرتغالي كرستيانو رونالدو، مما أسفر عن تسجيل الهدف الثاني للبرتغال عن طريق CR7، ليسجل في شوط واحد هدفين في المونديال ولينهي الشوط الأول بتقدم البرتغال 2:1.

مع بداية الشوط الثاني دخل الإسبان بقوة، وفي الدقيقة 55 سجل دييغو كوستا هدفه الثاني في المباراة معدلاً النتيجة. بعدها استمر الإسبان كعادتهم بالسيطرة على الكرة، محاولين تسجيل الهدف الثالث، والذي سرعان ما آتى بتسديدة خارقة ومفاجئة من مدافع ريال مدريد ناتشو فرنانديز.

استمرالإسبان بتبادل الكرات فيما بينهم بثقة عالية ولكن نجم الكرة العالمية رونالدو آبى أن يخسر، وفي الدقيقة 88 تحصل صاروخ ماديرا على ركلة حرة مباشرة، تمكن عن طريقها من تسجيل هدف خرافي ليعدل النتيجة ويسجل الهاتريك في أول مباراة له في المونديال الروسي.

+ -
.