المكسيك تفجر مفاجأه من العيار الثقيل وتتغلب على بطل العالم المنتخب الألماني

استهل المنتخب الألماني حملة الدفاع عن لقبه عندما التقى بمنتخب المكسيك على أرضية ملعب لوجنيكي في موسكو. المانشفات تأهلوا الى المونديال للمرة ال-17 على التوالي وهم من أقوى المرشحين دائماً للظفر باللقب على الرغم من التقلبات التي حصلت في المنتخب وغياب عدد من النجوم الذين برزوا في البطولة الماضية.

https://www.youtube.com/watch?v=vQvJOIWmIMo

منتخب المكسيك بدوره تمكن من التأهل الى الدور الثاني في كأس العالم في اخر 6 بطولات متتالية ولكن لطالما حلت عليهم لعنة الدور الثمن نهائي.

في الشوط الأول قدم المنتخب المكسيكي أداءً رائعاً حيث استطاعوا بصورة مفاجئة أن يحدوا من خطورة الألمان وأن يتبادلوا الكرات السريعة التي هددت مرمى المانشافت في العديد من المناسبات. في الدقيقة 35 اهتزت مدرجات ملعب لوجنيكي بعدما تقدمت المكسيك بالهدف الأول عن طريق لاعب بي اس ڤي ايندهوڤن الهولدني هيرڤينغ لوزانو بعد هجمة مرتدة مثالية قادها النجم خافيير هيرنانديز تشيتشاريتو. استمرت رفقاء الحارس المتألق أوتشوا بتقديم مستوى رائع وكادوا أن يضاعفوا النتيجة مع نهاية الشوط الأول والذي انتهي بتقدم مفاجئ للمكسيك.

في الشوط الثاني دفع المدرب الألماني يواخيم لوڤ بأوراقه الهجومية محاولاً أن يعدل النتيجة بأسرع وقت ممكن ولكن كان من الصعب اختراق الحصن الدفاعي للمكسيك التي استمرت بتشكيل خطورة كبيرة على مرمى نوير عن طريق الهجمات المرتدة وكادت أن تضاعف تقدمها في أكثر من مناسبة. في حين عانى المنتخب الألماني من حالة من الضياع وعدم التركيز حتى أن الهداف الألماني في أخر بطولتين لكأس العالم تومس مولر لم يتمكن من تصويب ولو كرة واحدة باتجاه المرمى ليعلن في النهاية حكم المباراة الإيراني علي رضا فاغهاني والذي ادار المباراة بامتياز انتهاء المباراة لصالح المكسيك 1:0 ولتنطلق أفراح 40 الف متفرج مكسيكي وصلوا لمؤازرة منتخبهم الوطني.

+ -
.