سويسرا ونيجيريا تفوزان على أيسلندا وصربيا وتدخلان المنافسة على بطاقة الصعود

النجم شاكيري يهدي سويسرا ثلاث نقاط ثمينة
بعدما تفوقت البرازيل في اللحظات الأخيرة على كوستاريكا التقى مساء اليوم منتخبي صربيا وسويسرا ضمن منافسات المجموهة عينها (المجموعة الخامسة) على أرضية ملعب كيليننغراد.

https://www.youtube.com/watch?v=epDGovA4-Vo

فاجئ المنتخب الصربي الجميع عندما سجل هدف التقدم مباشرة مع بداية اللقاء بعدما رفع دوشان تاديتش المرة لداخل منطقة الجزاء وارتقى اليها ألكسندر ميتروڤيتش ليسدد كره رائسية رائعة أكسنها شباك الحارس يان سومر.

بعدها استمر المنتخب الصربي بتقديم مباراة تكتيكية من الطراز الرفيع حيث استطاع أن يوازن اللاعبون ما بين واجباتهم الدفاعية والهجومية وأن يحدوا من خطورة المنتخب السويسري الذي وجد صعوبة في اختراق الحصن الدفاعي القوي للأحمر الصربي.
مباشرة مع بداية الشوط الثاني دخلت سويسرا بقوة بهدف إحراز التعادل الذي سرعان ما أتى عن طريق صاروخية عابرة للقارات من أقدام لاعب نادي أرسنال تشاكا في الدقيقة 53.
سويسرا استمرت بالعجوم فيما تبقى من المباراة وكانت أفضل من المنتخب الصربي الذي تراجع كثيراً بشكل غريب وفيما كانت تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة وصلت الكرة إلى نجم سويسرا شاكيري الذي انفرد بالحارس هاربا بسرعته الخارقة من الدفاع ليسجل هدف الفوز بلمسة ساحرة ويعلن فوز سويسرا بثلاث نقاط غالية لتحتل سويسرا المركز الثاني في المجموعة خلف البرازيل.

 

أحمد موسى يتألق في الشوط الثاني ويهدي نيجيريا فوزاً ثميناً

منتخب الڤايكينغ الايسلندي التقى بنظيره النيجيري على أرضية ملعب ڤولغوغراد آرينا في اطار منافسات المجموعة الرابعة.

https://www.youtube.com/watch?v=_Tau9awSykY

الشوط الأول كان ضعيف جداً من الناحية الفنية وسيطرة الصراعات الثنائية والقوة البدنية على مجريات المباراة. المنتخب الايسلندي كان أفضل ووصل الى اربع كرات خطيرة داخل منطقة الجزاء ولكن بدون نجاعة هجومية أو تهديد مباشر للمرمى. في حين واجه المنتخب النيجيري صعوبات كثيرة من الناحية الهجومية حيث لم يتمكن لاعبوه من توجيه أي تسديدة إلى مرمى ايسلندا.

مع بداية الشوط الثاني انقلبت المباراة رأسا على عقب وعلى عكس الشوط الأول دخل منتخب السوبر  إيغيلز الأفريقي بقوة. بعد مرور ثلاث دقائق على بداية الشوط استغل موزس خطأ للمنتخب الايسلندي في منتصف الملعب ليخرج إلى هجمة مرتدة ويمرر الكرة باتجاه أحمد موسى الذي سيطر عليها بمهارة عالية وسددها بقوة إلى الشباك.

فجأة أصبحت المباراة سريعة وشيقة وقدم المنتخب النيجيري شوطا ثان رائع، حيث عزز تقدمه بهدف ثان عن طريق نفس اللاعب موسى، بعد مجهود فردي رائع في الدقيقة 75. في الدقيقة 83 حصلت ايسلندا على ركلة جزاء أيضا بمساعدة تقنية الفيديو، لكن غيلفي سيغوردسون سدد الكرة عالياً باتجاه المدرجات، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب النيجيري، الذي رفع رصيده الى ثلاث نقاط في المركز الثاني، وليدخل المنافسة على بطاقة الصعود في مباراته المصيرية القادمة أمام الأرجنتين.

 

+ -
.