ألمانيا تحقق الفوز على السويد والمكسيك تتابع عرضها القوي

ضمن منافسات نفس المجموعة (المجموعة السادسة) واجه منتخب الماكينات الألمانية نظيرة السويدي في لقاء يعتبر من أقوى المواجهات في الدور الأول على أرضية ملعب فيشت الأولومبي في مدينة سوتشي الروسية.




اتسم الشوط الأول من المباراة بالتكتيك العالي وصعوبة اختراق دفاعي الفريقين لكن منتخب السويد القوي تمكن من احراز هدف التقدم عن طريق أولا تويفونين قبل انتهاء الشوط الأول.

بما أن المستحيل ليس ألمانيا، دخل ابناء المدرب يوخيم لوف الشوط الثاني باندفاع كبير واحرز ماركو رويس هدف التعادل بعد مرور 3 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني. ليستمر بعدها مسلس الفرص الضائعة من الألمان في ظل تراجع دفاعي للمنتخب السويسري. قبل نهاية المباراة تعقدت الأمور على ألمانيا بعد خروج جيريم بواتينغ بالبطاقة الحمراء. لكن توني كروس، أفضل لاعب في المنتخب الألماني حالياً، سدد ركلة حره خرافية واسكنها شباك الحارس  روبين أولسين في الثواني الأخيرة من عمر المباراة.

https://www.youtube.com/watch?v=rT9izDrS-9M

المباراة الثانية التي أجريت اليوم شهدت مواجهة قوية بين منتخبي المكسيك وكوريا الجنوبية على ملعب روستوف ارينا.

الشوط الأول كان متوسط الأداء ولم تسجل فرص خطيرة على مرمى الفريقين لكن المكسيكيون استغلوا ثغرة دفاعية وتحصلوا على ركلة جزاء ترجمها        كارلوس فيلا الى هدف في الدقيقة 26 معلنا التقدم 1-0 للمكسيك حتى نهاية الشوط.

دخل تشيتشاريتو ورفاق الشوط الثاني بصورة مغايرة تماما واستطاعوا أن يفرضوا اسلوبهم المميز بالاعتماد على تبادل الهجمات السريعة وفي الدقيقة 66  سجل الملقب  بالأرنب الصغير خافيير هيرنانديز تشيتشاريتو هدف ثان بعد مجهود فردي رائع داخل منطقة الجزاء.

لم يستطع المنتخب الكوري أن يجاري نسق المباراة واكتفت بقط بتسجيل هدف تقليص الفرق في الوقت المحتسب بدل الضائع عن طريق تسديده ساحرة من  سون هيونغ مين. لتتصدر المكسيك المجموعة برصيد 6 نقاط بينما ودعت كوريا الجنوبية كأس العالم من الدور الأول.

 

 

+ -
.