مرة أخرى يهود يحاولون اقتحام مقام السلطان ابراهيم
بانياس\الجولان - «جولاني» - 05\08\2011
للمرة الثانية في أقل من شهر يحاول متشددون يهود الصلاة عنوة في مقام السلطان ابراهيم (ر) ويدعون أنه "مقام لولي يهودي"، ويهددون بالعودة بالقوة إلى المكان وسط الأسبوع القادم.

قامت مجموعة من المتشددين المتدينين اليهود بمحاولة للدخول عنوة إلى مقام السلطان ابراهيم (ر) في بانياس، وإقامة الصلاة فيه، لكن القائم على خدمة المقام ومجموعة من الأهالي، الذين تواجدوا هناك بغرض إيفاء نذر، تصدوا لهم ومنعوهم من الدخول على داخل المبنى.

وقال القائم على خدمة المقام أن مشادة كلامية وقعت بينه والأهالي من جهة والمقتحمين من جهة ثانية، هدده خلالها المتشددون بالعودة في بحر الأسبوع القادم والدخول بالقوة. لكن المتواجدون في المقام أجبروهم على مغادرة المكان.

وتوافد إلى المكان العديد من الأهالي للدفاع عن المقام، كما وحضرت دورية شرطة إسرائيلية، أوضح لها الحاضرون بغضب شديد، أنه في حال عودة المتشددين فإن الأهالي سيتعاملون معهم بعنف شديد، سيكون درسا لكل من تخول له نفسه المساس بالأماكن الدينية.

وكانت مجموعة كبيرة من المتشددين اليهود قد حاولت قبل أقل من شهر اقتحام المقام بالقوة، وخلعت بوابة الدخول للمكان، لكن الأهالي تصدوا لهم ومنعوهم بالقوة، ما أدى إلى تدخل الشرطةالإسرائيلية، التي وعدت بتعميم بلالغ على كافة الجمعيات اليهودية بعدم تكرار الأمر، لكنه يبدو أن شيئا من ذلك لم يحدث.

 إقرأ أيضاً:

    - منشددون يهود يقتحمون مقام السلطان ابراهيم (ر)