القنيطرة – 1977

» - 28/12/2013

أرسلت من سيطان الولي.  ويقول سيطان أن هذه الصورة التقطت في العام 1977، وفيها يظهر الفوج الأول الذي غادر الجولان إلى دمشق في ذلك العام للدراسة الجامعية، وهذه كانت المرة الأولى بعد الاحتلال في العام 1967 التي تسمح فيها إسرائيل لأحد من الجولان المحتل بالعبور إلى الداخل السوري. وقد تمت هذه العملية عبر معبر القنيطرة وبإشراف الصليب الأحمر الدولي.  ومنذ ذلك الحين، ومع انقطاعات خلال هذه الفترة، تسمح إسرائيل لطلاب من الجولان بالدراسة في جامعة دمشق، على أن يعودا مرة في العام، خلال العطلة الصيفية، لزيارة ذويهم في الجولان المحتل، ثم العودة بصورة نهائية بعد انتهاء دراستهم هناك.

أرسلت من سيطان الولي.
ويقول سيطان أن هذه الصورة التقطت في العام 1977، وفيها يظهر الفوج الأول الذي غادر الجولان إلى دمشق في ذلك العام للدراسة الجامعية، وهذه كانت المرة الأولى بعد الاحتلال في العام 1967 التي تسمح فيها إسرائيل لأحد من الجولان المحتل بالعبور إلى الداخل السوري. وقد تمت هذه العملية عبر معبر القنيطرة وبإشراف الصليب الأحمر الدولي.
ومنذ ذلك الحين، ومع انقطاعات خلال هذه الفترة، تسمح إسرائيل لطلاب من الجولان بالدراسة في جامعة دمشق، على أن يعودا مرة في العام، خلال العطلة الصيفية، لزيارة ذويهم في الجولان المحتل، ثم العودة بصورة نهائية بعد انتهاء دراستهم هناك.

علّق على المادة:

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

* إقرأ شروط التعقيب في الموقع

  • المرسل:  د . نواف مسعود

    هذه الصورة لأول دفعة طلاب تعبر من الجولان السوري المحتل الى جامعة دمشق بتاريخ 16-6- 1977 وتضم 12 طالبا وهم من اليمين وقوفا :حسن حمود خاطر -سلطان علي الصفدي-يوسف صالح بريك-يوسف سلمان ابوصالح-نديم محمود الصفدي-المرحوم نوفل اسعد منذر-سليم توفيق ايوب-جهاد محمود المقت-حمد يوسف العفلق. والجالسون من اليمين : جمال نمر الولي – نواف يوسف مسعود – المرحوم هايل سليمان الصفدي وبالوسط المرحوم الشيخ ابوعدنان محمود حسن الصفدي .

  • جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول